حكمة الشهر

ما ينفعك يا كويت بالعسر واللين إلا عيالك وخذي العلم مني

Sewalefyal@

صفحة الفيس بوك

عدد الزوار (Unique)

من نحن ؟

نبش في المدونة !!

قائمة المدونات الإلكترونية

Followers

صباحا .. اقف على مسنة من امام " سوق شرق" , اراقب القوارب الاتيه من رحلة الصيد ...تأتيني اصوات تشتت تاملاتي و اتجه ناحية الصوت , و اذ بمسلم البراك يخاطب محمد جويهل و يصر عليه ان ياخذ محصول الصيد " بواليل" و محمد يرفض اخذهم بالكامل , و لكن تحت اصرار و ضغط من مسلم يرضخ محمد و يوافق على اخذ " البواليل " متوعدا بانه في المره القادمه سيكون المحصول من نصيب مسلم .

رنين هاتف النقال يقطع علي المشهد الذي هز كياني و الذي لم اتوقعه و لو بعد الف سنه , و من عبر الهاتف انقل لصديقي ما اراه . يزيد من اندهاشي عدم مبالاة صديقي للموقف الغير مالوف و برد بارد منه " شنو يعني ..ليش متعجب " , انهي اتصالي بصديقي على وعد مني بالاتقاء به بطعم " اشاز" بمجمع الافينيوز .

بالموعد المتفق عليه تقابلنا انا و صديقي عند باب المطعم ...قادنا النادل للطاوله المحجوزه لنا سلفا , ما ان جلست حتى بدات بممارسة واحده اهم عاداتي السيئه الا و هي " الخز" لكل من حولي , امامي مباشره لفت نظري وجه مالوف جدا , دائما اراه بالصحف اليوميه , اتفرس بالوجه اكثر ..تبوء محاولاتي بالفشل , اطلب من صاحبي ان يلقي نظره لعله يتعرف على الجلوس .. و بنظره خاطفه من صاحبي و برد مقتضب " هذا المهري مع زوجته قاعد مع فؤاد الرفاعي و زوجته " , ارد عليه " انت من صجك ..اكيد غلطان " , يرد علي " انت شعلامك اليوم كل طاقتك البوه " , اتابع هذ الحدث الغير مسبوق , ملقي سمعي على احاديثهم و قفشاتهم المصحوبه بضحكات مجلجله من مهري تاره و من فؤاد الرفاعي تارة اخرى .


اسرعنا في الاكل لتنمكن من حضور فليم " شارلك هومس " , كنا محظوظين لحصولنا على اخر تذكرتين , دخلنا القاعه في بداية الفيلم , اتجهنا للمقاعد المخصصه لنا ...هذه المره لم استطع ممارسة عادتي السيئه بسبب الاضواء الخافته... ما ان اندمجت مع احداث الفليم جتى انقطع حبل اندماجي من احاديث جانبيه تاتي من خلفي , التفت بطريقه مبالغ فيها لعل الاصوات تنطفئ من الخجل , تستمر الاصوات بنفس الوتيره و بنفس طبقة الصوت , التفت مره اخرى مع تحذير حازم " يا الطيب ممكن تكملون سوالفكم بعد الفيلم.. ماني قادر اركز من صيحتكم " , ياتي الرد بكل برود " جزاك الله خير ..شفيك معصب " , ارد مره اخرى " ممكن تكرومنا بسكوتكم " , يرد علي الشخص الثاني " مو عيب عليك تكلم نواب الامه بهالاسلوب .. حسابنا معاك بعيد الفلم " , يتدارك صديقي الموقف " اخوي هايف .. اخوي فيصل .. امسحوها بويهي .. " , انكفئ على نفسي بوسط المقعد , بعد ربع ساعه و بدون مقدمات اطلب من صديقي الخروج بسرعه .






يعلم صديقي بانني لا احب الذهاب للاسواق الشعبيه , على الرغم من ذلك اقترح علي الذهاب لسوق المباركيه لشراء ملابس داخليه و تكفيرا لذنبي و تعويضا للاحراج الذي اقحمته فيه ...وافقت عل الفور .

لم اشعر بالوقت و كان الزمن توقف فجاه . و بشكل اتوماتيكي اتحرك عندما يتحرك صديقي , اتوقف عندما يتوقف صديقي , لم افهم تردد صديقي في شراء ملابس داخليه و تنقله من محل الى اخر ... و بعد طول انتظار قرر صديقي شراء الملابس الداخليه ..و لسان حالي يقول " اخيرا حان موعد الرجوع للسياره التي ابتعدنا عنها كثيرا " , اقترح صديقي ان ناخذ طريق مختصر يحتم علينا ان نمر بمحاذاة المطاعم الشعبيه هناك ... و بمرورنا على اول مطعم كان هناك جاسم الخرافي و احمد السعدون يتناولون " صويخات" من نفس الصحن ... لم اتفاجئ فاليوم كان ملئ بالمفاجئات .

ما دلفت داخل السياره حتى جائني مسج من مصدر مجهول ..نصه الاتي " يتشرف النائب عادل الصرعاوي لدعوتكم لحضور حفل زفاف ابنه على كريمة النائب سعدون حماد الذي سيقام بقاعة الرايه "




ترن ترن ترن ترن
اوف الساعه ثمانيه ...تأخرت على الدوام

4 التعليقات:

غير معرف يقول...

hehehehehhehe shahel7alm e3traf shmakel 3ala al3asha ;ppp

غير معرف يقول...

السلام عليكم

ماشاء الله تبارك الرحمن انا اول مره ادخل هالمدونه ومبين عليها بتكون غنيه بالمواضيع المتنوعه بشتى المجالات اتمنالكم التوفيق من اعماق اعماق اعماق قلبي شهالحلم المشحووون بالمتناقضااات لا مبين ان مستقبلك بيكووون بااااهر ان شاء الله ;pppp

غير معرف يقول...

انا عندي سؤال واحد فقط

الحلم انتهى على الساعة 8 او الساعة 8 وثلث ؟

اتمنى تكون دقيق

Sami يقول...

غير معرف ... صاج هالاحلام ما اتيي الا بعد عشا دسم :)

غير معرف ..مشكور على كلامك الطيب .. اخجلتني والله:)

غير معرف ... في الوقت أنا ما اعترف بالكسور :)