حكمة الشهر

ما ينفعك يا كويت بالعسر واللين إلا عيالك وخذي العلم مني

Sewalefyal@

صفحة الفيس بوك

عدد الزوار (Unique)

من نحن ؟

نبش في المدونة !!

قائمة المدونات الإلكترونية

Followers

اليوم الي قررنا فيه انا و صديقي "رامي" انشاء مدونه ... اهو ذاته اليوم الي دشنا فيه صفحة المدونه ..و بعدها بيوم نزلت مقالة "عندك قيش" ... زعمت في المقاله ان ما ايهمني قراءة مواضيعي من عدمه ...تلى هذ المقال عدة مقالات .. حتى شعرت بالملل من الاستمرار بالكتابه , حاولت ان اجد تفسير لحالة الاحباط الي امجلبه بتلاليب تفكيري , وجدت كل الاسباب تختفي فجاه و سبب واحد يلمع من بعيد – ماكو غيره - المدونه مصفره من القراء .
حسيت اني اكتب حق ينانوه ... اي شخص جرب ان ينشا مدونه , يعلم تماما ان لا يمكن لمدونته ان تنتشر بدون مساعده من مواقع مثل "Kuwait blogs " و لا يمكن قبول طلب الانضمام لهذا الموقع الا بعد اتمام على الاقل ثلاث مواضيع .
بعد ما انهينا من كتابة ثلاث مواضيع , ارسلنا طلب الانضمام ....و حتى تاريخه لم تصلنا اي استجابه من الجماعه .
و بما ان منسوب – المقاقه – عندي وايد ضحل ...قررت اني اوقف و اهجر المدونه بلا رجعه ... حتى برقت في بالي فكره جهنميه , ليش ما استفيد من " الفيس بوك " في نشر المدونه ...بسرعه تبلورت الفكره و تطورت بطريقه ان اكون المتحكم في انتقاء القراء .

المهمه الاولى ..انشأت اكاونت بالفيس بوك باسم المدونه
المهمه الثانيه .. اخترت خمسه من اصدقائي و وجهت لهم دعوات للانضمام لصفحتي ..بدون علمهم بانني وراء هذه الدعوات و الله الحمد تم قبول الدعوات بشكل سلس .
المهمه الثالثه .. بدات بتقديم دعوات من خلال اصدقائي الخمس ... و لاشخاص ما تربطني فيهم اي علاقه , و ما اخفيكم سر ان معيار الطاغي في اختياراتي اهو اسم العايله .. هذا الشي اخجل من البوح فيه لكنها الحقيقه ...للاسف ما عندي معايير استند عليها .
المفاجاه ان 80 % من الدعوات تم قبولها بشكل سريع و مثير للتساؤل ..و قله قليله كانت متهيبه من الموضوع ..حاولت ان تسال عن خلفية الدعوه و دوفعها ..نعرض لكم ادناه جزء منها .















و من مبدأ "الصاحب ساحب " , انا مقتنع ان المدونه راح تنتشر مثل النار في الهشيم ( وايد متفائل)....و من مبدا "الطيور على اشكالها تقع" , مطمئن ان مستوى القراء الجدد سيكون بمستوى القراء المنتقاه .

0 التعليقات: